عام

«شركة تعليمنا» تُهنىء أبناء المملكة بيوم التأسيس

صورة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تهنىء شركة تعليمنا، أبناء المملكة العربية السعودية، بيوم التأسيس السعودي في ذكراه السنوية والتي توافق الـ 22 من فبراير، حيث تمثل هذه المناسبة الوطنية فرصة للسعوديين للاحتفال بالوحدة الوطنية.

ويعود يوم التأسيس للدولة السعودية الأولى إلى العام 1727 ميلادياً، على يد الإمام محمد بن سعود، حيث تعتز المملكة السعودية بتاريخها الوطني، وهو ما دفع سمو خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى اختيار الثاني والعشرين من فبراير لتخليد ذكراه والاحتفال به.

وتمثل هذه المناسبة الوطنية فرصة للسعوديين للاحتفال بتحقيق الوحدة الوطنية وتأسيس الدولة السعودية الحديثة، حيث يتم الاحتفال به بشكل رسمي وشعبي من خلال العروض العسكرية، والفعاليات الثقافية، والمسابقات، والاحتفالات العامة في جميع أنحاء المملكة. 

وتُعتبر هذه المناسبة؛ مناسبة للتأمل في التطورات والإنجازات التي حققتها المملكة على مدى العقود الماضية، ولتجديد العهد بالولاء والانتماء للوطن.

وتشهد المملكة العربية السعودية عدد من الاحتفالات والفعاليات والمهرجانات المتنوعة، والتي من بينها الألعاب النارية، والعروض الترفيهية، وحضور العديد من الشخصيات الهامة.

وتشمل المهرجانات على عدد من التقاليد السعودية في مجموعة من الأنشطة المختلفة، مثل الأطعمة والأطباق المتوارثة عبر الأجيال، والأزياء المتنوعة للمناطق المختلفة، والحِرَف، مما يشجع على العلاقات الاجتماعية، وتنمية روح الإخاء والوطنية.

جدير بالذكر أن إحياء هذه الذكرى يشمل العديد من الأهداف الرئيسية، والتي من بينها:

  • تعزيز الهوية الوطنية والقيم الثقافية في نفوس أبناء الوطن.
  • التعريف بالجذور الراسخة للدولة السعودية، وقدرتها على الاستمرارية والعطاء.
  • ترسيخ قيم الوحدة الوطنية للمملكة، والدفاع عنها ضد أعدائها.
  • بيان إنجازات الملوك والمراحل التي مرت بها المملكة لتصل إلى ما عليه اليوم.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *