نظام إدارة المحتوى

أحد أنظمة منصة تعليمنا

من اجل محتوى تفاعلي جذاب

في تعليمنا يمثل نظام إدارة المحتوى التعليمي محطة مركزية لإدارة العمليات التعليمية، وقد تم بناء هذا النظام بالتعاون مع خبراء تربويين وتعليميين وخبراء في القياس والتقييم بالإضافة للخبرات التقنية. روعي في تصميم نظام إدارة المحتوى المرونة التي تتيح للمؤسسات التعليمية إدارة عدة انظمة تعليمية على عدة فروع في توقيتات مختلفة وأعوام أكاديمية مختلفة، مراعاةً للاختلافات بين المقررات التعليمية من عام إلى آخر، وحتى على مستوى دول مختلفة في حال كان للمؤسسة التعليمية فروع في عدة دول.

عن نظام إدارة المحتوى من تعليمنا

يمكن لمديري المحتوى التعليمي إنشاء المواد ببني مختلفة من حيث الأبواب والفصول والدروس أو إعادة ترتيب المواد بمرونة السحب والإلقاء في حال تعديل المحتوى كما يمكن استنساخ المحتوى لتوفير الوقت والجهد على مدخلي ومديري المحتوى.

يقوم مدير المحتوى بتحديد أنواع المحتوى المطلوب إنشاؤه لكل وحدة تعليمية وتحديد عدد الأسئلة على هذه الوحدة التعليمية ومستويات الصعوبة والسهولة ومخرجات التعليم والأهداف المطلوب قياسها على هذه الوحدة التعليمية. بحيث تكون توجيها لمنشئي المحتوى لضمان وحدة اهداف المنصة وتناغم المحتوى.

اعتمدنا على النظريات العلمية في تحديد أنواع الأسئلة ومواضيعها بحيث تغطي مخرجات التعليم المختلفة (التذكر- الفهم - الابتكار -إلخ) وبحيث يكون هناك تنوع في أساليب توصيل المعلومة حيث تتيح المنصة تقديم انواع مختلفة من المحتوى (المقروء - المسموع - والمرئي) والمحتوى التفاعلي حيث نتيح 12 نوع مختلف من الأسئلة للتأكد من وصول المعلومات للطلاب كل بالشكل المناسب له. ويقوم مدخل المحتوى بكتابة الشرح لإجابة كل سؤال لمساعدة الطلاب في معرفة مواطن القصور لديهم.

يقوم النظام بناء على ذلك بتحليل أداء الطلاب في الاختبارات والواجبات ويظهر للمعلم وولي الأمر وكذا الطالب توصيات توضح لهم مواطن القصور ومقترحات بما يجب على الطالب فعله لتحسين أدائه.

ونوفر في تعليمنا فوق ذلك كله خدمة إنتاج وإنشاء المحتوى توفيرا للوقت والمجهود مستعينين بالخبرات المتاحة لنا تقنياً وتربوياً.

وبناء على المعطيات السابقة تقوم المنصة بتحليل أداء الطلاب بشكل اوتوماتيكي بما يتيح حساب معدلات الصعوبة والثبات والتميز لكل سؤال على حدة بناء على أداء الطلاب مع الوقت. فالمنصة تصحح محتواها بنفسها بشكل ذكي يضمن تطور أداء المحتوى والطلاب.

ولتحقيق أقصى استفادة من المحتوى وبنوك الاسئلة، يمكن للمعلمين وأقسام التعليم المختلفة استخدام قواعد بيانات المحتوى التعليمي في إنشاء الاختبارات والواجبات والمسابقات بين الطلاب ويمكن بذلك التحول إلى الرصد الإليكتروني بالكامل دون الحاجة إلى تدخل بشري.

وبناء على المواد يقوم النظام ببناء الجداول بشكل اوتوماتيكي وتظهر لأولياء الأمور في تطبيقهم ويحدد النظام مواطن العجز والزيادة في الأنصبة والقوى البشرية من المعلمين المطلوبة لتغطية هذه الانصبة ويمكن نقل ذلك للموارد البشرية للإعلان عن الوظائف المطلوبة ونشرها ومن ثم تصفية السير الذاتية. فمنصة تعليمنا على منصة متكاملة تربط المدخلات بالمخرجات للوصول لنتائج متكاملة.

TACITIRS LOBORTIS

Elis mus a habitant mi suspendisse adipiscing ultricies torquent id urna.

VESTIBULUM MOLLIS

Blandit nibh at accumsan a a sed et diam himenaeos aliquet ad sagittis.

POSUERE ULLAMCPER

Vestibulum feugiat a volutpat dis cum primis ultricies massa taciti lobortis.

LITORA PARTURIENT

Egestas a mi a faucibus vestibulum vestibulum nam aliquet adipiscing.