نظام القبول والتسجيل

أحد أنظمة منصة تعليمنا

تحتوي منصة تعليمنا على 26 تطبيق متناغمين ومترابطين ببعضهم للعمل كوحدة واحدة في خدمة كلاً من ولي الأمر وإدارة المدرسة، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق القبول والتسجيل.

عن نظام القبول والتسجيل

يسمح تطبيق القبول والتسجيل لولى الأمر بالتقدم بطلب الالتحاق لابنه بشكل رقمي دون الحاجة للحضور إلى مقر المدرسة ويمكن لولي الأمر تقديم ملف الطالب وسداد الرسوم وإدارة الخدمات المشترك بها إلكترونياً عبر تطبيق واحد متاح على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والحاسب الآلي. يقوم ولي الأمر بتحديد النظام التعليمي الذي يريد لابنه الالتحاق به ويحدد المرحلة الدراسية، وبناء عليه يقوم النظام بترشيح الفروع المناسبة لاختيارات ولي الأمر وتوضيح الرسوم الخاصة بها والمسافة بين ولي الأمر وهذا الفرع. وبناء على السعة المتاحة في هذه الفروع وفي حال رغبة ولي الأمر للانضمام لقوائم الانتظار في أي من الفروع التي ليس بها سعة استيعابية كافية يتم اعلامه اوتوماتيكيا لاستكمال التسجيل عند توفر السعة. وينطبق هذا على الطلاب الجدد أو الطلاب المنتقلين من عام دراسي سابق. وبناء على اختيارات ولي الأمر تقوم المنصة بتحديد الأوراق والملفات المطلوبة للالتحاق ويمكن لولي الأمر رفع الملفات الكترونياً لتتم مراجعتها.

كما يمكن لولى الأمر اثناء التسجيل إضافة الخدمات المطلوبة للطالب مثل النقل المدرسي والزي المدرسي والكتب وغيرها من الخدمات الإضافية. وفي حال كان ولي الأمر مؤهلاً للحصول على خصومات مثل خصومات الابن الثاني والثالث وغيرها فإن النظام يقوم بتحديد الخصومات وتنفيذها. ويمكن لولي الأمر الدفع بالطريقة المناسبة له من طرق الدفع الإلكتروني التي تتيحها المنصة. كما تمكن المنصة ولي الأمر من تقسيط الرسوم سواء عبر المنصة مباشرة أو عبر انظمة التقسيط المتاحة من المنصات الأخرى. وعند إتمام الدفع تصدر المنصة سندات الدفع والفواتير إلكترونيا لولى الأمر.

 

في حالة الحاجة للمقابلة الشخصية يمكن تطبيق المقابلة عبر المنصة مباشرة دون الحاجة لحضور الطالب إلى المدرسة.


ولتسهيل المتابعة والتخصيص، يمكن لولى الأمر أثناء التسجيل إضافة ولي أمر آخر وتحديد من من أولياء الأمور يصل له الاشعارات السلوكية واشعارات الغياب والحضور وتحديد طرق الاتصال مثل الرسائل النصية أو الواتس اب.

وبمجرد انتهاء عملية التسجيل يحدد النظام أوتوماتيكياً فصل الطالب ويتم إشعار ولي الأمر بإسم الفصل الذي تم تسكين الطالب به وبيانات الاتصال والهيكل الإداري للفرع الذي به الطالب ومن هو المعلم والمشرف المسؤولين عنه ويمكن لولي الأمر حال القبول أن يقوم بطباعة عقد التسجيل وعقد النقل في حال حصوله على خدمة النقل المدرسي كما يمكن لولى الأمر طباعة خطاب قبول التحويل في حال كان الطالب محول من مدرسة اخرى.

كل ذلك يتم من تطبيق واحد متاح على جميع الأجهزة الذكية (هاتف - جهاز لوحي - حاسب آلي).

على الجانب الآخر يتم إشعار مدير الفرع والمسؤولين عن دخول طالب جديد وبياناته. ويتم إدراج الرسوم الدراسية داخل النظام المحاسبي للمدرسة وإعلام مسؤولي القبول والتسجيل بالطلاب المتقدمين.

وتظهر لوحة تحكم إدارة المدرسة نسب القبول وعدد الملتحقين الجديد لكل فرع ونسب الإشغال بالفروع ونسب التحصيل على الفرع وعدد الأماكن الشاغرة وأعداد الطلاب في قوائم الانتظار لكل فرع.

TACITIRS LOBORTIS

Elis mus a habitant mi suspendisse adipiscing ultricies torquent id urna.

VESTIBULUM MOLLIS

Blandit nibh at accumsan a a sed et diam himenaeos aliquet ad sagittis.

POSUERE ULLAMCPER

Vestibulum feugiat a volutpat dis cum primis ultricies massa taciti lobortis.

LITORA PARTURIENT

Egestas a mi a faucibus vestibulum vestibulum nam aliquet adipiscing.